إجراءات الدخول لنظام إدارة الحالة
لمعرفة تفاصيل اكثر يرجى زيارة دليل المواطن
الجهة المقدمة للخدمة |
كافة مديريات وزارة التنمية الاجتماعية |
||
وصف الخدمة |
تقديم طلب لمساعدة اجتماعية والتي تهدف إلى تحقيق سياسة الرفاه الاجتماعي والارتقاء بفئات المواطنين غير القادرين على توفير الدخول الكافي لحياة كريمة لهم ولأفراد أسرهم. |
||
الفئة المستهدفة |
جميع أبناء المجتمع الفلسطيني |
||
أماكن وفروع تقديم الخدمة |
مديريات وزارة التنمية الاجتماعية ومراكزها ومكاتبها الفرعية |
||
معايير الدخول |
فلسطيني الجنسية |
||
شروط الحصول على الخدمة (معايير الاستحقاق) |
1. تقييم لطلب المساعدة بعد جمع المعلومات المطلوبة عن طريق تعبئة البيانات اللازمة واستيفاء الوثائق المطلوبة. 2. توفر الشروط لاستحقاق التدخلات المختلفة وفق منهجية إدارة الحالة 3. التعاون مع مدير /ة إدارة الحالة والعمل معه /ا في مراحل تقييم الاحتياجات والتخطيط والتنفيذ والتقييم 4. توفير الوثائق المطلوبة في كل مرحلة 5. الإدلاء بكافة البيانات بشكل صحيح. 6. الالتزام بشروط المؤسسة المقدمة للخدمة. 7. ضرورة إعلام المديرية بأي تطورات. |
||
الوثائق المطلوبة |
جميع الوثائق التي تخص طلب المساعدة |
||
المخرجات |
1. نموذج طلب المساعدة معبأ |
||
الإجراءات |
1. توجه المواطن إلى الاستقبال في المديرية / المكتب للتسجيل / طلب المساعدة. 2. التقييم الأولي للاستحقاق لإدراجها ضمن إدارة الحالة ومن ثم التحويل لإدارة الحالة أو توفير إرشاد حول خدمات بديلة خارج وزارة التنمية الاجتماعية. 3. تقييم الاستحقاق وجمع المعلومات حول الاحتياجات حسب الأولوية ولكافة الموارد المحتملة والتي تحدد مدى استحقاق حالة المتقدم للإدراج ضمن تدخلات إدارة الحالة والتوصية باستحقاق المتقدمين للمساعدة الاجتماعية أو التوجيه الى جهات وموارد أخرى (في حال عدم الاستحقاق). 4. التحويل للحالة من الاستقبال للمشرف المهني 5. في حال توجيهات المشرف الإضافية باستكمال الحالة؛ سيتم عمل تقييم إضافي شامل للحالة والاحتياجات 6. تعيين مدير حالة للأسرة طالبة الخدمة 7. يقوم مدير /ة إدارة الحالة بتقييم شامل وميداني لوضع الأسرة واحتياجاتها والموارد المتاحة لها 8. يتم الاتفاق مع الأسرة على الأولويات ووضع خطة التدخل بناءً على ذلك. 9. تنفيذ خطة المساعدة على نحو تشاركي بين جميع الأشخاص والأطراف ذوي العلاقة. 10. يتم استكمال الإجراءات والتنفيذ ضمن خطة التدخل والمتابعة المهنية. 11. إضافة للتقييم المستمر لمدى التقدم في وضع الأسرة نتيجة للمساعدة (والذي يجب أن يكون موثقًا)؛ يقوم مدير/ة الحالة بتقييم وضع الأسرة مع نهاية فترة التدخل المتفق عليها في الخطة واتخاذ القرار المناسب (إغلاق الملف أو التمديد لحين إنجاز ما لم يتم إنجازه بعد الحصول على موافقة المشرف المسؤول) |
||
الرسوم |
مجانًا |
المبلغ |
مجانًا |
الفترة الزمنية |
حسب الفترة الزمنية المحددة في دليل اجراءات خدمات وزارة التنمية الاجتماعية |
||
الجهة المختصة للاستفسار |
ü نظام إدارة الحالة في وزارة التنمية الاجتماعية |
ملاحظة: يجب أن تمر كل المساعدات / الخدمات الاجتماعية التي تتلقاها الأسرة والواردة في هذا الدليل (باستثناء الأنشطة الادارية البحتة مثل الإجراءات الخاصة بترخيص المراكز والرقابة عليها) عبر مسار إدارة الحالة المبين أعلاه