وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية
menu
play_circle_outline
play_circle_outline
play_circle_outline
play_circle_outline
play_circle_outline
مدونة أخلاقيات ممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية

مدونة أخلاقيات ممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية

تم تطوير مدونة أخلاقيات ممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية ضمن مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية

المزيد arrow_back

السجل الوطني الاجتماعي وإدارة الحالة

السجل الوطني الاجتماعي وإدارة الحالة

وطن واحد ..هدف واحد السجل الوطني الاجتماعي الأسرة القوية عماد التنمية الاجتماعية المستدامة

المزيد arrow_back

دليل المواطن

دليل المواطن

يوضح هذا الدليل المهام المرتبطة بالتدخلات الاجتماعية و الخدمات المتنوعة التي نقدمها وكيفية الحصول عليها

المزيد arrow_back

آخر الأخبار

أنشطة وفعاليات الوزارة والمديريات والمراكز

مستشار وزير التنمية الاجتماعية لشؤون الصم بسام سعد صايل يلتقي سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي في مدينة الشارقة للخدمات الانسانية

مستشار وزير التنمية الاجتماعية لشؤون الصم بسام سعد صايل يلتقي سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي في مدينة الشارقة للخدمات الانسانية

الشارقة/ استقبلت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 وفداً من وزارة التنمية الاجتماعية في دولة فلسطين، ضم كلاً من، الأستاذ بسام سعد صايل، مستشار وزير التنمية الاجتماعية لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة "الصم"، والسيد عرفات أبو راس، مدير العلاقات العامة، بحضور الأستاذة منى عبد الكريم اليافعي مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، والأستاذة عفاف الهريدي، مدير مدرسة الأمل للصم، وعدد من موظفي المدينة. وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على الخدمات والبرامج التي تقدمها المدينة لطلابها وفق أفضل الممارسات العالمية، والاستفادة من تجربة مدرسة الأمل للصم في رعاية وتأهيل وتعليم الأشخاص الصم، ونقل هذه التجربة والمعارف إلى دولة فلسطين، وبحث سبل التعاون بين الطرفين في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة. سعادة الشيخة جميلة القاسمي أشادت بالعلاقات الراسخة بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني، ثمّ قدّمت شرحاً وافياً عن الخدمات والبرامج والأنشطة التي تقدمها المدينة للأشخاص ذوي الاعاقة انسجاماً مع توجهات الحكومة وسياساتها تجاه هذه الفئة والتي تقوم على مبدأ احتوائهم ومناصرتهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع. وأشارت إلى أن المدينة، وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تسعى دائماً إلى بناء شراكات مع المؤسسات المحلية والعربية والعالمية، ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والجامعات بهدف الاستمرار في تقديم الخدمات وتطويرها بما ينسجم مع أحدث الممارسات.   من جانبه نقل الأستاذ بسام سعد صايل تحيات معالي وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني وأشاد بالدور الذي تقوم به مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في رعاية وتمكين الاشخاص ذوي الإعاقة، وعبّر عن فخره واعتزازه بهذه الإنجازات. وقال: إن وزارة التنمية الاجتماعية، ومن خلال تكليفها من قبل الحكومة الفلسطينية كقائد لقطاع الحماية الاجتماعية تسعى دائماً عبر استراتيجيتها إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة واعتماد النهج المبني على العدالة والحقوق وتكافؤ الفرص ووصول المساعدات الاجتماعية للمنتفعين بنزاهة وشفافية والانتقال من الإعاقة الى التنمية. بدوره أكد مدير العلاقات العامة السيد عرفات أبو راس على ضرورة تطوير العلاقة بين الوزارة والمدينة والاستفادة من الخبرات والخدمات والبرامج والأنشطة التي تقدمها لطلابها ونقلها إلى المراكز والمؤسسات الخاصة في فلسطين.   بعد ذلك قام الوفد بزيارة مدرسة الأمل للصم واطلع على أبرز الخدمات والبرامج والمناهج المقدمة لطلبة المدرسة والروضة التابعة لها والتقى مديرة المدرسة السيدة عفاف الهريدي، التي قدمت شرحاً وافياً عن كافة البرامج التعليمية والأنشطة للطلبة المنتفعين من كافة الفئات العمرية.

المزيد
تنمية القدس تطلق فعاليات يوم المعاق العالمي

تنمية القدس تطلق فعاليات يوم المعاق العالمي

 القدس / أطلقت مديرية التنمية الاجتماعية في القدس بالتعاون مع مكتب مديرية الثقافة- القدس واتحاد العام لنقابات عمال فلسطين- القدس،  فعاليات الاحتفال بمناسبة يوم المعاق العالمي الذي يصادف ٣ من كانون أول. شارك بالاحتفال نزلاء الملجأ الخيري الأرثوذكسي وجمعية الرعاية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية جسور المستقبل، حيث تخلل الاحتفال فقرات ترفيهية قدمتها فرقة نخلة الصبر، وفرقة دوم الموسيقية وتقديم الهدايا للأطفال المشاركين . أكدت نيللي الديسي رئيس قسم الأشخاص ذوي الاعاقة في مديرية التنمية الاجتماعية القدس، بأن الوزارة تعمل على تطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من منظور قانوني يستند إلى حق الاشخاص ذوي الاعاقة والاندماج بالمجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.

المزيد
التنمية تستعرض انجازاتها على صعيد مشروع

التنمية تستعرض انجازاتها على صعيد مشروع "الطفولة المبكرة " للعام 2023

رام الله / شاركت الادارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم في لقاء "المراجعة السنوية لبرنامج الصحة والتغذية" ومشروع "الطفولة المبكرة" الذي عقدته منظمة اليونيسف صباح اليوم، بمشاركة الشركاء في القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني الشريكة في تنفيذ البرنامج وبحث اللقاء انجازات المشروع وأبرز التحديات التي واجهت العمل خلال العام 2022 كما ناقش المشاركون الأولويات التي يجب العمل عليها للأعوام القادمة شاركت في اللقاء كل من عضو اللجنة الوطنية للطفولة المبكرة أمل الحلو ورئيس قسم الحضانات ديما الطويل ورئيس قسم الحضانات أشجان ابو حسان ودلال بحيص من مركز يطا المجتمعي التابع لوزارة التنمية. بدورها استعرضت الطويل الانجازات التي حققتها الوزارة وأبرزها الاشراف والمتابعة على الحضانات  ورفع عدد الحضانات المرخصة ومساندة مشرفات الحضانات في الميدان كما عقدت الوزارة  دورة تدريبية بتنفيذ من مؤسسة جذور لمشرفات الحضانات في المحافظات حول رعاية التنشئة للطفولة المبكرة، اضافة لتوقيع ملحق مذكرة تفاهم بين شركة حضارة ووزارة التنمية الاجتماعية بخصوص مشروع المنصة الالكترونية «قدراتي». وقالت الطويل " وسيتم بالمرحلة الثانية الحاق مربيات دور الحضانة بتدريب رعاية التنشئة للطفولة المبكرة مؤكدة على ضرورة رفع عدد الكوادر البشرية في مجال الاشراف والمتابعة على دور الحضانة. كما دعت الى رفع قيمة المخصص المالي المخصص لموضوع الطفولة المبكرة  وزيادة الوعي بأهمية مرحلة الطفولة المبكرة. بدورها شكرت الحلو جهود الشركاء مثمنه دور منظمة اليونيسف في العمل لتوفير خدمات الحماية والرعاية والتمكين للأطفال وأسرهم بما يحقق المصلحة الفضلى للطفل.          

المزيد

مشاريع

عناوين ومواقع مديريات وزارة التنمية الاجتماعية

مديريات المحافظات الشمالية

مقر الوزارة الرئيسي

أوقات الدوام:

من الاحد الى الخميس، من الساعة 8:00 حتى الساعة 3:00

هاتف:2942588 

مديريات المحافظات الجنوبية

معلومات الاتصال

للتواصل معنا يرجى استخدام المعلومات التالية:

phone
02-2948410
print
02-2989096
alternate_email
info@mosa.gov.ps
location_on
رام الله- الماصيون- شارع خليل الوزير -

مقابل مكتب رئيس الوزراء
alternate_email
info@mosa.gov.ps

نموذج تواصل